واردات البضائع من صفر الى مائة

واردات البضائع من صفر الى مائة

واردات البضائع من صفر الى مائة

ما معنى استيراد البضائع؟ جميع السلع والخدمات التي يتم إنتاجها أو توفيرها خارج حدود كل دولة ، والتي تدخل حدود البلدان وفقًا لعملية قانونية ومحددة ، تسمى واردات البضائع. أيضًا ، تُسمى جميع الخدمات والسلع التي يتم توفيرها وإنتاجها داخل الحدود الداخلية للبلد والتي يتم إرسالها بشكل قانوني إلى دول أخرى والحدود الخارجية للبلد ، تصدير البضائع.

يعتبر استيراد البضائع من أهم العمليات والأنشطة في مجال التجارة الدولية. في دراسة الاقتصاد الدولي ، يعتبر الاستهداف الدقيق لاستيراد السلع من أهم استراتيجيات التنمية الاقتصادية للدول. بشكل عام ، يؤدي استيراد السلع الأساسية والمواد الخام التي تتطلبها الصناعات والشركات والسلع ذات الميزة التنافسية إلى تفاعل فعال مع البلدان الأخرى واستخدام إمكاناتها ونقل المعرفة العالمية إلى البلد المستورد ،سيؤدي تطوير الشركات المحلية إلى خفض الأسعار والديناميكية وتنظيم السوق. ومع ذلك ، وبسبب حجم هذه المشكلة ، هناك العديد من الأسئلة والمخاوف ، وأهمها سوف ندرسها في هذه المقالة. للإجابة على أسئلة مثل كيفية استيراد البضائع؟ ما هي أهم خطوات استيراد البضائع؟ من أين نبدأ في الاستيراد؟ ما هو تخصيص العملة المستوردة؟ ونقاط مهمة أخرى مثل أهم تكاليف الاستيراد والأنظمة ذات الصلة ، حتى نهاية المقال مع الجزء البنيان به همراه جویا بونیان قسمت

عناوين المقالات:
• عملية استيراد البضائع قصيرة للغاية
• أهم النقاط لبدء استيراد البضائع
• خطوات الاستيراد
• مشاكل الاستيراد
• تكاليف استيراد البضائع
• الاستيراد المؤقت للبضائع
• اللوائح المتعلقة باستيراد البضائع
• أنواع الواردات في التجارة الخارجية
• الاستيراد من الصين
الأسئلة المتداولة حول استيراد البضائع
• استيراد البضائع من قبل شركة Bonyan Joya Trading ، الممثل المباشر لشركة Wuhan AfterTime Trading Company الصينية.

عملية استيراد البضائع قصيرة جدًا
إذا كنت ترغب في استيراد البضائع وأن تصبح مستوردًا ، يجب أن تعرف خطوات الاستيراد. سنشرح في المقالة التالية خطوات استيراد البضائع.

الخطوة الأولى في استيراد البضائع هي البحث في السوق المحلي عن شروط بيع المنتج المطلوب ، والتحقق من المنافسين ، والتحقق من سعر التكلفة والجودة المقبولة للمنتج النهائي الذي سيتم عرضه في السوق. يجب عليك أيضًا التحقق مما إذا كان هذا المنتج مربحًا لك أم لا. يجب بعد ذلك الحصول على معلومات كافية من منظمة الاستيراد والتصدير تفيد بأن استيراد البضائع المختارة مجاني.

تتمثل الخطوة التالية في استيراد البضائع والحصول على بطاقة عمل وإنشاء القواعد التجارية اللازمة لأداء الخطوات التالية في نظام التجارة الشامل لإيران.

الخطوة التالية هي تحديد بلد المنشأ لشراء وتوريد البضائع. يجب الانتباه إلى مسافة بلد المنشأ وطريقة نقل البضائع إلى إيران. يعد طلب فاتورة مبدئية من الموردين أحد أهم الخطوات. تعد الفاتورة المسبقة مهمة لأنها تحتوي على الوزن والكمية ونوع العملة وتفاصيل البائع والمشتري وطريقة المعاملة وتحويل الأموال والمسؤوليات والمخاطر ، وبشكل عام جميع المعلومات اللازمة لتجارة واستيراد البضائع.

في الخطوة التالية ، يجب عليك تسجيل الأمر في نظام ntsw. بعد إدخال المعلومات الأولية في هذا النظام والحصول على ترخيص من المنظمات ذات الصلة ، سيتم إصدار ترخيص استيراد المنتج المطلوب. فحص البضائع للتأكد من كمية البضائع وسلامتها قبل إيداع الأموال للبائع.

بعد تخصيص العملة وإيداع الأموال في حساب البائع ، وفقًا للمفاوضات ، يتم تغليف المنتج وتحميله وإرساله من قبل البائع. لا تنسى التأمين على البضائع الخاصة بك لأنه في حالة حدوث أي ضرر ، فإن التأمين سيدفع ثمن الضرر الذي يلحق بالبضائع. عند التأمين على البضائع ، انتبه إلى حقيقة أنه يجب تأمين البضاعة قبل التحميل من الأصل.

أهم النقاط لبدء استيراد البضائع

أول نقطة مهمة لبدء استيراد البضائع هي توثيق استراتيجية الاستيراد. أحد مكونات تخطيط خطة العمل هو تخطيط العمل الاستراتيجي. إن بساطة هذه الإستراتيجية وضمان مساهمة كل فرد في المؤسسة في تحقيق النتائج أمر في غاية الأهمية. كما أن إبلاغ أفراد المنظمة بالخطة الإستراتيجية واهتمامهم وتفاعلهم مع الخطة هو أحد النقاط التي يمكن دراستها في هذا المجال.

أهم الأسئلة التي يجب طرحها في مرحلة التوثيق هي كما يلي:

• هل يمكن للبضائع المستوردة تلبية احتياجات الأسواق المحلية؟

• هل نحن مطالبون بإنتاج منتج جديد للسوق الخارجي وهل يجب أن نجهز المنتج المحلي للبيع في الخارج بإجراء تغيير؟

ما هي الميزات المحددة للمنتج التي تحتاج إلى تعديل؟

ما هي أهمية الاختلافات الثقافية واللغوية؟

خطوات استيراد البضائع
يتطلب البدء في استيراد البضائع القيام بأشياء قد لا يهتم بها بعض التجار ، ولكن الاعتناء بها سيمنع أو يقلل من أي ضرر.
خطوات استيراد بديهية

 

وتتمثل خطوات استيراد البضائع في الآتي:
احصل على بطاقة عمل

في عملية استيراد البضائع ، فإن الخطوة الأولى للاستيراد والتصدير هي الحصول على بطاقة عمل. إذا لم يكن لديك بطاقة عمل ، فلن يكون لديك ترخيص لتصدير أو استيراد البضائع. لذلك ، قبل اتخاذ أي إجراء ، تقدم بطلب للحصول على بطاقة عمل.

حدد نطاق النشاط

بعد الحصول على بطاقة العمل ، حدد مجال نشاطك لاستيراد البضائع. بعض الناس يعرفون البلد جيدًا أو يستوردون جميع أنواع البضائع بسبب العلاقات الجيدة مع البلد. يختار الآخرون المنتج كهدف ويستوردونه من جميع أنحاء العالم.

اعثر على المورد المناسب

يجب على المستورد شراء البضائع من بائع أو مورد حسن السمعة. سيساعد اتباع هذه الخطوات المتداولين في العثور على البائع المناسب:

• التسويق وتحديد الموردين من خلال الوفود التجارية
• استخدم منصة الإنترنت للعثور على البائعين الأجانب
• المشاركة في المعارض أو استخدام مواقع المعارض الدولية
• الذهاب إلى الغرفة التجارية والحصول على القائمة

تسجيل طلب البضائع

بعد الخطوات المذكورة ، حان الوقت لتسجيل طلب البضائع المستوردة. يعتبر تسجيل الطلب من أهم خطوات استيراد البضائع ، ويقوم المستورد بتقديم طلبه للبضائع المستوردة بالرجوع إلى نظام تسجيل الطلبات الخاص بوزارة الصمت. تسجيل طلب البضائع هو تصريح لدخول البلاد.

قبل استيراد البضائع ، ابحث عن البضائع التي لا تحتوي على سلع ممنوعة. عادة ما يكون لطلب البضائع خطوات فريدة ومختلفة عن بعضها البعض.

تخصيص العملة

يتطلب استيراد البضائع عدة تراخيص. من أهمها ترخيص البنك المركزي لتخصيص العملة. يعد ترخيص تخصيص العملة مهمًا لأنه في وقت الاستيراد ، إذا لم يتم تخصيص العملة من قبل البنك المركزي ، فلن يُسمح للبضائع بدخول البلد.

في الواقع ، يمكن القول أن الخطوة الأولى في عملية استيراد البضائع إلى الدولة هي الحصول على ترخيص لاستيراد البضائع إلى الدولة. تحتاج البضائع الموجهة للاستيراد إلى ترخيص صرف أجنبي لضمان عدم وجود سلع محظورة. لقد أدى تخصيص العملة إلى تغيير طريقة استيراد البضائع إلى الدولة. منذ عام 1997 ، تم تنفيذ الاتجاه العام لاستيراد وتصدير السلع في البلاد تحت إشراف البنك المركزي بهدف دعم الإنتاج المحلي والإشراف على تحويلات النقد الأجنبي.

لمزيد من المعلومات ، اقرأ مقال تخصيص العملات للبنك المركزي

يوصى بتحديد منطقة محددة أو أكثر للنشاط وليس العمل المنتشر في مناطق مختلفة.
للتفاوض مع بائعين مختلفين ، يجب أن تتقن لغة ذلك البلد أو لغة دولية واحدة على الأقل. لا تنس أنه يجب أيضًا أن تكون على دراية بقوانين وأنظمة ذلك البلد.
قبل الشراء ، من الأفضل أن تطلب من البائع إرسال بعض العينات إلينا لضمان جودة المنتج.

يمكنك أيضًا التفاوض مع البائعين المختلفين وبعد مراجعة العينات وجودة المنتج والسعر والمواصفات الفنية وعدد ونوع البضائع المراد شراؤها واستيرادها.
عدم الالتزام بسقف التزامات النقد الأجنبي

يتم تعريف التزام العملة على أنه مؤشر التحقق إلى جانب المؤشرات الأخرى. وفقًا لذلك ، يتم تقديم معلومات نظام الامتثال إلى الجهاز المصرفي ، ووزارة الصمت ، وهيئة الشؤون الضريبية ، وغرفة التجارة ، والهيئات التنظيمية الأخرى لاتخاذ الإجراء المناسب. وفقًا للبنك المركزي ، سيتم رفض إعادة توزيع النقد الأجنبي بين المستوردين الذين تزيد التزاماتهم بالعملات الأجنبية عن 15٪.

هذا يعني أنه عندما يطلب المستورد من البنك المشغل وضع تسجيل الأمر في قائمة انتظار تخصيص العملات الأجنبية ، البنك المركزي ، بالنظر إلى أن الحد الأقصى المحدد لكل مستورد ، إذا كان المستورد أكثر من 15 ، فإن البنك المركزي يفحص العملة بشكل منهجي. النسبة المئوية للديون المفتوحة تعني أن أكثر من 15٪ من الملفات المستوردة ليست فارغة (على سبيل المثال ، البضائع لم يتم استيرادها بعد أو تواجه صعوبة في الوفاء بالالتزام) ، وتخصيص العملات الأجنبية مرفوض وليس جديدًا. يمكن تخصيص العملة.

التحضير الأولي
بعد اتفاقية الشراء الأولية ، اطلب من البائع إرسال فاتورة مسبقة أو فاتورة مسبقة. الأولية هي عملية مهمة في استيراد البضائع لأنها في الواقع تشكل أساس عملك.
في هذه الفاتورة المسبقة ، يتم ذكر المواصفات الكاملة للبضائع ، بما في ذلك السعر والوزن والسعر والرقم ونوع عملة المعاملة وبلد المنشأ والوجهة والمواصفات الخاصة بالمشتري والبائع.
إذا تم ختم النموذج الأولي وتوقيعه من قبل المشتري والبائع ، فهذا عقد مكتوب وصالح بين المشتري والبائع للبضائع.

تخليص البضائع من الجمارك
سلعة

تخليص البضائع هو خطوة أخرى لاستيراد البضائع يجب أن تكون على دراية بقواعد استيراد البضائع. في هذه المرحلة ، يجب عليك تقديم المستندات ذات الصلة إلى الجمارك ، وإذا كان لديك بطاقة عمل ، فيجب أن تكون مشفرًا بالفعل في النظام الجمركي لتخليص البضائع من الجمارك.

مشاكل الاستيراد

يتطلب استيراد البضائع ، مثل مجالات التجارة الدولية الأخرى ، خبرة كافية ، كما أن مشاكل استيراد السلع تمثل دائمًا تحديًا للتجار ، ويجب أن يكون لدى التجار معلومات محدثة وكافية لمنعها أو القضاء عليها.

خلق وجود عقوبات غير عادلة مشاكل للواردات. ومن بينها: المبالغة في التقييم ، وخصم التخليص ، وفرق التعريفة ، والتخزين ، وعملية تستغرق وقتًا طويلاً للحصول على إذن دخول أو تسجيل أمر ، والحصول على عملة البنك المركزي وإلغائها ، والحصول على ترخيص الاستيراد والتخليص.

أيضًا ، بسبب عملية الاستيراد والجمارك والقوانين الوطنية والاتصالات الدولية ، عادة ما يواجه استيراد البضائع إلى البلاد مشاكل.
تم شرح تخصيص العملات من قبل البنك المركزي وإرساء الديمقراطية في المقالات السابقة ، وسنشير في هذا المقال إلى الباقي.

اظهار مكلفة

وبحسب وكالة تسنيم الإخبارية ، فإن المبالغة أو المغالاة تدل على قيمة البضاعة ، أكثر من السعر الحقيقي الذي يدفعه البائع أو المشتري لتقديم مستندات مزورة من أجل الحصول على تسهيلات بنكية وسحب العملة والمال. غسل . .

عند شراء البضائع واستيرادها إلى الدولة ، يجب عليك التصريح عن البضائع في الجمارك. يجب أن تحدد من أي بلد وبأي سعر اشتريت المنتج.

وفقًا للقانون الدولي ، لكل منتج تعريفة فريدة خاصة به ، وهي رقم مكون من ثمانية أرقام ، وقد تكون هناك اختلافات في الأرقام الأخيرة من هذا الرمز في بلدان مختلفة. لذلك ، قد تختلف التعريفات والعمليات التجارية الدقيقة والكاملة من بلد إلى آخر

وفقًا للقانون ، جميع البضائع لها تعريفة جمركية محددة وفي إيران ، يتم تحديد قيمة الوحدة لكل نوع من السلع وفقًا للموافقة الجمركية لجمهورية إيران الإسلامية ومسجلة في نظام TSC.

بعد التصريح عن البضائع من قبل التاجر ، تقوم الجمارك بفحص السعر المعلن للبضائع بالأسعار المحددة في نظام TSC ، والمتابعة لتحديد القيمة ، ولجان فض المنازعات الجمركية وحتى محكمة القضاء الإداري.

عادة ما يستمر السعي وراء القيمة ما لا يقل عن سنة إلى أربع سنوات ، وهو الوقت القانوني للإخطار والاحتجاج ، وخلال هذه الفترة يتم إعطاء العملة المستلمة إلى المستفيد ، وبهذا المعنى يتم انتهاك حقوق الحكومة.
نظرًا لوجود عملات مختلفة في السنوات الأخيرة ، وسعر الصرف والسعر الفردي واختلافه عن سعر الصرف في السوق الحرة ، كان هناك دائمًا مزيد من النقاش ، مما أدى إلى زيادة القيمة والسعر للحصول على المزيد من العملات المعدنية.

قد تحدث هذه القيمة أيضًا مع برامج تشغيل أخرى ، بما في ذلك:
• استخدام تسهيلات صندوق احتياطي النقد الأجنبي (التنمية الوطنية)
• الحصول على تسهيلات بنكية منخفضة الفائدة
• المشتريات الحكومية
• تمويل البضائع المهربة

لهذه الأسباب ، وبعد الموافقة على قانون غسل الأموال وتطوير تعليماته ، تم اقتراح القيمة المتزايدة والأسعار المرتفعة والمصادقة عليها من قبل وزارة الشؤون الاقتصادية والمالية والجمارك الإيرانية كأحد الأمثلة على غسل الأموال.
بالطبع ، يواصل كثير من الناس جني المليارات من خلال طرق مختصرة وتوجيه ضربة كبيرة للاقتصاد الإيراني.

خصم الصرف

تجار ، كثيرون ، كمصادر زمنية ، باسكال ، قضبان ، مرفقات ، مخرج ، جمارك ، فرق الوزن (يعتمد عادة على الوزن ، قياس وزن العمود مع الإشارة إلى الجمارك) Robro Michond ke حيث يوجد موضوع معين في حج البضاعة ، الأساس ممكن.

وفقًا لتعميم البنك المركزي ، يخضع حمل وزن البضائع السائبة والأساسية للقرار 63793 / T55633 بتاريخ 16/5/1397 مع 800 صف من التعريفة الجمركية بنسبة 1.5٪ وبضائع أخرى بحد أقصى 3٪. هذا مقبول وللمزيد من الاختلاف ، يدفع المستورد غرامة.

يجب على التجار التصرف بطريقة توضيحية لتقليل تحمل الوزن.
نظرًا لأن أمر الدخول أو التسجيل يعتمد على وزن البضائع ، قبل الإرسال ، عند تحضير البضائع للشحن ، اسأل البائع عن التغليف النهائي ، وإذا رأيت فرقًا في الوزن أعلى من الحد المسموح به ، فصحح تسجيل طلبك . تنتهي مع الأوزان

يجب أن يحاول التجار أيضًا إكمال جميع الأمور ذات الصلة بحلول وقت وصول الشحنة إلى إيران حتى لا يتحملوا تكاليف إضافية.

فرق التعريفة
تشير التعريفة الجمركية إلى هوية البضائع ، وتصنيف البضائع ، وطريقة تقييم البضائع ، والتراخيص اللازمة لاستيراد وتصدير البضائع ، وحظر أو ترخيص الاستيراد أو التصدير ، ونوع العملة التي يحددها البنك المركزي. البضائع وأخيراً مقدار رسوم الاستيراد التي يجب دفعها لاستيراد منتج.

تنقسم الأموال الواردة في الجمارك من البضائع المستوردة إلى عدة فئات. الأول هو الرواتب ، وهي ضرائب غير مباشرة ، والثاني هو تكلفة الخدمات. مثل تكاليف التفريغ والتحميل والاختبار والتوحيد والتخزين ووزارة الطرق وما إلى ذلك.

إيران هي واحدة من البلدان التي لديها أعلى تعريفات جمركية على الواردات.
يواجه العديد من المستوردين موضوع الاختلافات الجمركية بعد التصريح عن البضائع في الجمارك ، بحيث تختلف تعريفتهم المعلنة عن رأي الخبير الجمركي.
تشمل مشاكل الاختلافات في التعريفة ارتفاع تكاليف الغرامات ، والاختلافات في المنشأ ، والتأخير في التخليص الجمركي ، وبالتالي تكاليف التخزين والهدم الإضافية.

لذلك يوصى بالبحث عن التعرفة الصحيحة لبضائعك والحصول على رخصة استيراد قبل التوجه إلى شركات الخدمات التجارية والبحث في الموقع الجمركي والحصول على رخصة استيراد. إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على التعريفة الصحيحة لبضائعك ، فيمكنك الاتصال بشركة Part Bonyan Joya Trading Company ، وممثل الصين After Time Wuhan ، والتشاور مع خبراء الاستيراد.

محتويات
تسمى جميع المستودعات التي يتم تركيبها في الجمارك لتخزين البضائع المستوردة والمصدرة بالمستودعات الجمركية.
يتم احتساب العمر الافتراضي للبضائع في الجمارك من وقت دخول البضائع للجمارك الأول. المدة المصرح بها لتخزين البضائع في المستودعات الجمركية هي 3 أشهر ويمكن تمديدها لمدة شهرين آخرين بناءً على طلب صاحب البضاعة أو شركة النقل حسب تقدير الجمارك. إذا لم يتم الانتهاء من الإجراءات الجمركية خلال الفترة المحددة ، ستخضع البضائع للوائح المتبقية.

يجب على أصحاب البضائع القابلة للتلف تخليص البضائع فور تفريغها أو نقلها إلى المستودع الجمركي المناسب. في حالة تلف المنتج ، ستعتبر الجمارك أنه مهجور.
بعد إصدار مستند التخليص الجمركي ، يجب إزالته من المستودع الجمركي خلال شهر واحد ، وإلا سيخضع للوائح المهجورة.
فترة وقف البضائع في المناطق الاقتصادية الحرة والخاصة تحت تصرف الهيئات المسؤولة في هذه المناطق.
يتطلب خروج البضائع عبر المستودعات الجمركية إجراءات جمركية وإلا سيتم الإعلان عن التهريب الجمركي.

تتضمن المواصفات العامة لإيصال المستودع الجمركي ما يلي:
• رقم صف مكتب المستودع (رقم بوليصة الشحن)
• قيود الدخول
• رقم إيصال المستودع
• رقم المستودع.
• شركة استقدام
• اسم صاحب البضاعة
• علامة السلع
• نوع المنتج
• نوع الحزمة
• رقم
• وزن البضائع مع الحاوية
• تاريخ التسليم او الوصول

في التجارة الدولية ، يعد التخزين مسألة مهمة لا يوليها العديد من المتداولين اهتمامًا كافيًا. اختيار المستودع وتسجيله في نظام المستودعات الشامل من قبل المستورد فعال في تقليل التكاليف.
يتم تسجيل المستودعات الجمركية في الدولة في نظام المستودعات الشامل ويجب على التجار تسجيل مستودعاتهم المختارة في هذا النظام.
يمكن لهذا النظام الاستعلام بسهولة عن البضائع وتخليص البضائع من المستودعات الجمركية. لذلك فإن الاهتمام بتسجيل المستودع ووجود كود المستودع للبضائع لمغادرة الجمارك قبل مغادرة البضاعة للجمارك يصحبه تأخير في الجمارك ويمنع تكاليف إضافية.

تصنيف
كما قيل ، بالنسبة لاستيراد البضائع إلى الدولة ، فإن إحدى أهم الحالات وضرورتها هي تسجيل ترتيب البضائع ، وفي الواقع الحصول على ترخيص لاستيراد السلع من الصناعة وهي هيئة التعدين. والتجارة.
يجب على المشتري الحصول على تصريح لتسجيل البضائع قبل دخول البلاد والتصريح في الجمارك. في حالة عدم إصدار الترخيص ، لا يُسمح للمستورد باستيراد البضائع المطلوبة وفقط بعد إصدار هذا الترخيص ، يمكن للمستورد إكمال عملية الشراء.
المعلومات الواردة في ترخيص تسجيل طلب البضائع كاملة وشاملة وتتضمن ما يلي:
* ترخيص من ثمانية أرقام

تاريخ طلب تصريح التسجيل
* رقم وتاريخ الملف الأولي واسم الشركة طالبة استيراد البضائع
* اسم المنتج
* التعريفات الجمركية على البضائع
* قيمة السلع
* وزن البضائع
* عدد البضائع
* الدول المنتجة والمستفيدة
* العلامة التجارية وطراز المنتج
تكاليف استيراد البضائع

يدفع المستورد مقابل استيراد البضائع. تشمل جميع التكاليف التي يجب أن يدفعها المستورد ما يلي:
• البحث في الأسواق الدولية
• تغليف وتوسيم المنتجات
• تأمين المنتج
• رسوم التحقق
تكلفة شراء البضائع المستوردة
• تكاليف التأمين
• ضرائب الإستيراد
• الرسوم الجمركية والضرائب
رسوم وقوف الحاويات
• تكلفة وزارة الطرق
• تكاليف الشحن (الدولية والمحلية)
• تكاليف المستودعات (أو استخدام المستودعات المؤجرة)

الاستيراد المؤقت للبضائع
يشمل الاستيراد المؤقت للبضائع البضائع التي تدخل مؤقتًا الجمارك الإيرانية ويجب أن تغادر البلاد خلال فترة معينة دون أي تغيير في البضائع. بالطبع ، التغييرات الناتجة عن التعب غير مدرجة في هذه الجملة.
استيراد البضائع المعادة
تسمى البضائع التي تدخل البلد والتي يتم إرجاعها إلى بلد المنشأ لسبب ما ، البضائع المعادة. استيراد البضائع المعادة هو استيراد مؤقت للبضائع.

العبور الخارجي
في بعض الأحيان تدخل البضائع الأجنبية وتغادر حدود الدولة إلى أخرى ولا تمر إلا عبر إيران. وهذا ما يسمى باستيراد الترانزيت الأجنبي.
النقل الداخلي
يحدث العبور الداخلي عندما يتم نقل البضائع من إحدى الجمارك المصرح بها للدولة إلى جمارك أخرى في الدولة.
اللوائح المتعلقة باستيراد البضائع
تتطلب التجارة الدولية الامتثال لبعض اللوائح المحلية. لاستيراد تطبيقاتك وتسجيلها وكذلك إرسال مستندات للجمارك وخطوات مختلفة ، يجب استخدام الأنظمة التالية:

• نظام تداول شامل
• نظام جمركي شامل EPL
• نظام تحديد السلع
• نظام TSC
• نظام الاعتماد والتصنيف
• نظام NEEMA

أنواع الواردات في التجارة الخارجية
في التجارة الخارجية ، يتم النظر في أنواع مختلفة من الواردات ، والتي يتم وصفها أدناه:
الاستيراد النهائي
يعتبر استيراد ودفع بعض البضائع إلى بلد ما أحد الأمور التالية:

• يجب دفع رسوم الاستيراد من العملة المشتراة من الجهاز المصرفي.
• استيراد البضائع بالعملة الحرة.
• الاستيراد مقابل التصدير من مكان إصدار رخصة التصدير للمصدر.
• الاستيراد مقابل التصدير من خلال تقديم رخصة تصدير للمصدر أو لشخص آخر تم التحويل الرسمي إليه.
• الاستيراد من الاستثمار الأجنبي وبعد موافقة وزارة الشؤون الاقتصادية والمالية دون تحويل العملة.
• الاستيراد من قائمة البضائع المصرح بها دون تحويل العملة.
• الاستيراد من موافقة لجنة مكونة من 4 أشخاص مقرها وزارة التجارة بدون صرف عملات.

الاستيراد من الصين
عزز عصيان الصين للعقوبات الاقتصادية الأمريكية والإيرانية علاقاتها السياسية والتجارية مع إيران. وفقًا لإحصاءات الجمارك ، كانت واردات البضائع من الصين هي المستورد الأول لإيران والشريك التجاري الرئيسي لإيران في السنوات الأخيرة. لكن السؤال هو لماذا يمكن أن تكون الواردات من الصين مفيدة؟
عدد السكان الكبير ، بمتوسط ​​12 ساعة من العمل اليومي ، واستيراد المواد الخام بأسعار معقولة جعلت البضائع الصينية أرخص. نظرًا لرخص السلع في الصين ، يمكن أن يكون استيراد البضائع من الصين خيارًا جيدًا لتحقيق المزيد من الأرباح لتقليل التكاليف.

لاحظ أن هناك سلعًا عالية الجودة في الصين ويمكن للتجار أيضًا استيراد سلع عالية الجودة. يمكن للمستوردين الإيرانيين أيضًا البدء في الاستيراد من الصين أولاً من المقاطعات الشمالية للصين التي تكون ثقافتها أقرب إلى الشرق الأوسط.

كيفية استيراد البضائع من الصين
الواردات من الصين ، مثل البلدان الأخرى ، لديها خطوات يجب مراعاتها. يجب عليك أولا تحديد المنتج ثم البائع. لتصدير المنتج يجب اتباع توصياته.

1. اختيار المنتج
تحتاج أولاً إلى معرفة البضائع المراد استيرادها. تتمثل إحدى طرق اختيار المنتج في العثور على المنتجات التي تستورد منها بلادنا أكثر من غيرها. لذلك ، يمكنك اختيار المنتجات المستوردة عالية الاستهلاك وتلبية احتياجات الاستيراد في البلاد.
من الأفضل الانتباه إلى قوانين الاستيراد في بلدنا وعدم الذهاب للمنتجات الممنوعة من دخول البلاد. أدناه يمكنك رؤية البضائع الرئيسية المستوردة من الصين:

* قطع غيار وماكينات
* قطع غيار سيارة
* ورق
* ملحق المحمول
* ملحقات الكمبيوتر
* المواد الخام الكيماوية والمعدنية
* أجهزة منزلية

2. حدد البائع
العثور على بائع ليس بالمهمة السهلة ويتطلب الكثير من البحث والمبادئ بالطبع. في هذه الحالة ، يمكنك الحصول على المساعدة من خبراء شركة Part Bonyan Joya Trading Company ، ممثل شركة Wuhan AfterTime China. ينقسم البائعون في الصين إلى عدة مجموعات ، بما في ذلك المجمعين والمصنعين والشركات الكبيرة والصغيرة. يختلف شراء البضائع والتعاون مع كل بائع. لذلك ، من الأفضل اختيار البائع الخاص بك وفقًا للمنتج المحدد.
الأسئلة المتداولة حول استيراد البضائع
ما هي الإعفاءات الجمركية التي تنطبق على حياة الإنسان؟
تخضع جميع المستلزمات المعيشية التي يستخدمها المواطنون المقيمون بعد عودتهم إلى البلاد للإعفاء الجمركي ولن يتم تحصيل رواتبهم ومزاياهم بشرط:

يجب استيراد المعدات المطلوبة قبل شهر على الأقل من مالك البضاعة أو مع مالك البضاعة أو حتى 9 أشهر بعد وصول مالك البضاعة إلى الدولة ويمكن استخدام هذا الإعفاء كل 5 سنوات.
كانت الأشهر الستة الأخيرة من إقامتهم في الخارج متتالية. المسؤولون الحكوميون الذين يتم إرسالهم إلى الخارج لمدة عام أو أكثر لن يخضعوا للفقرة أعلاه.
لن تنطبق الإعفاءات والتسهيلات الجمركية المذكورة أعلاه على استيراد السيارات والدراجات النارية والقوارب الآلية والأجهزة المنزلية الجديدة.
تعفى الأدوات والصناعات اليدوية المتعلقة بعمل ومهنة المواطنين المقيمين بالخارج من الرسوم الجمركية.

ما هي شروط دخول سيارات الركاب للإيرانيين المقيمين في الخارج؟
يجب أن يكون للسيارة مندوب خدمة ما بعد البيع رسمي في الدولة.
يجب أن يكون طراز السيارة حاصلًا على ثلاث شهادات (منظمة تحسين استهلاك الوقود ، ومعهد المعايير ، ومنظمة حماية البيئة).
يجب ألا يزيد عمر هذا النموذج عن عام ، كما يجب أن يكون جديدًا ومستخدمًا.

ما هو أغلى؟

إن تحديد تعريفة البضائع ، وفحص محتويات البضائع ، وتغيير عبوة أو تغليف البضائع في وجود ممثل جمركي يسمى أكثر تكلفة.
يعني المخترع أيضًا حرفيًا نقل البضائع إلى المستودع ، وإعداد قائمة الأسعار والمستودع. في الواقع ، تساعد Envantar التجار على زيارة الجمارك عند التخليص الجمركي للبضائع المستوردة ووضع تعريفات أكثر دقة إذا لزم الأمر.
يتم جرد البضائع بناءً على طلب صاحب البضاعة في المستودع بتقديم مستندات الملكية وتحت إشراف مسؤولي الجمارك. يتحمل مالك البضاعة مسؤولية أي ضرر أثناء الجرد ويجب ذكر هذه المشكلة أثناء الطلب.

واردات البضائع عبر جويانا وهونيان ووهان بعد الصين
بالرغم من أن استيراد البضائع له فرص وأرباح جيدة إلا أنه يواجه مخاطر كثيرة ولا يزال المستوردون يواجهون مشاكل مختلفة. ننصحك بتحديد وإدارة وتقليل مخاطر الاستيراد.
أيضًا ، بسبب التغيير المستمر في قوانين الجمارك واعتماد استيراد البضائع على المعلومات المتخصصة ، لمنع أي خسائر أثناء الاستيراد وأيضًا لمنع أو تقليل التكاليف غير المرغوب فيها لاستيراد السلع والخدمات المستوردة من قبل المتخصصين المؤهلين والاستشاريين المستلمين في هذا فيما يتعلق ، شركة إيرباص التجارية ، التي تمثل الصين أفتر تايم.

 

اشتراک گذاری این مقاله

Post a comment

Your email address will not be published.